Followers

Friday, February 27, 2009

أشياء مبعثرة

أنا والمطر ...

قبل عدة ايام .. خرجت قبل شروق الشمس بقليل في طريقي الى عملي .. ما ان وطأت قدمي ارض الشارع خارج البناية حتى فوجئت بدفقات من الماء تصافح وجهي بمباغتة حميمة ..
انتفضت .. ذعرت وانا افكر في المسافة الطويلة بين مكاني وموقف السيارات .. نظرت حولي فوجدت وجوه واجمة .. غاضبة .. ممتعضة .. خطوات مترددة ما بين اقدام واحجام ..
نظرت الى ساعتي بقلق وانا افكر دفتر التوقيع الذي سيختفي خلال ربع ساعة من الآن ... وورقة الاستفسار الرسمي التي تنتظرني في حال تاخري ...توكلت على الله وخرجت الى الشارع المبلل وانا اتبنى تعبيرات الوجوه التي تمر بي ...
ما ان تمددت خطواتي على الطريق ..حتى تغير احساسي ... كانت القطرات تهطل بحنان وتمسح عن وجهي تقطيبة القلق على حذائي .. وعباءتي .. وحقيبة يدي .. والطرحة في راسي ...
بدات استمتع بملمس الماء المخملي .. ورائحة الانتعاش التي ملات الجو بعبير غامض يحمل عبق السماء..
تباطأت خطواتي ,, مشيت على مهل وانا ارفع وجهي ليستقبل مزيد القطرات ..
احسست كأنني اغتسل بماء الجنة واتطهر من ذنوبي وهمومي وعثراتي ..
ارتسمت ابتسامة عريضة على وجهي ...
كانت الوجوه الممتعضة ترقبني بدهشة .. وكل يغطي راسه بما توفر في يده في تلك اللحظة ..
بادلتهم دهشتهم بمزيد من الابتسام وخطواتي تتراقص مع وقع زخات المطر ..
ثم لدهشتي انا اختفت تعابير الامتعاض .. بادلوني ابتسامتي وبدات الصحف واكياس البلاستيك تنحسر عن الرؤوس التي ارتفعت ببهاء لتستقبل الدفقات الناعمة ..
ما اجملنا عندما نتآلف مع هبات الطبيعة بلا غضب ولا توجس ..
ما اروع رائحة المطر .. ما ارق ملمسه .. ما احن صوته .. ما انعم تاثيره على حواسي ...
كم اعشق المطر ...

No comments: